حدث ثقافي بارز..  معرض البصرة للكتاب الدولي : دورة أولى

حدث ثقافي بارز.. معرض البصرة للكتاب الدولي : دورة أولى

  • 830
  • 2021/10/19 03:02:54 م
  • 0

حدث ثقافي بارز.. "معرض البصرة للكتاب الدولي": دورة أولى

المصدر: وكالات

على مدى 10 أيام تنطلق هذا الشهر فعاليات الدورة الأولى من "معرض البصرة للكتاب الدولي"، وتحمل اسم الشاعر العراقي الراحل بدر شاكر السياب.

حاملاً اسم الشاعر العراقي الراحل بدر شاكر السياب (1926 – 1964)، وبمشاركة نحو 250 دار نشر عالمية وعربية، تنطلق في مدينة البصرة فعاليات الدورة الأولى من "معرض البصرة للكتاب الدولي".

المعرض الذي تقيمه "مؤسسة المدى للثقافة والفنون والإعلام" في الفترة من 20 إلى 30 تشرين الأول/اكتوبر الجاري، ستنطلق فعالياته بشكل دوري في مثل هذا الوقت من كل عام.

ويقدم المعرض لزواره نشاطات ثقافية متنوعة تقام بشكل يومي، وتشمل جلسات وندوات تساهم فيها أسماء بارزة في المشهد الثقافي العراق والعربي، فضلاً عن الاحتفاء بعدد من أدباء البصرة وإصدار 11 كتابا لقسم منهم.

وينطلق المعرض أيضاً بمشاركة من "اتحاد الأدباء والكتاب في العراق"، و"اتحاد أدباء البصرة"، حيث ستعقد جلسات ثقافية متنوعة، إضافة إلى مسؤولية الاتحاد في تيسير قوافل لرواد المعرض من بغداد إلى البصرة.

وحول إطلاق اسم السياب على الدورة الأولى من المعرض، قال إيهاب القيسي في تصريحات صحفية: "اخترنا أحد أبرز الأسماء في المشهد الثقافي العراقي والبصري على مدى أكثر من 70 عاماً، والذي قاد منتصف القرن الماضي حركة التجديد في الشعر العربي".

وأضاف: "سيتضمن الاحتفاء بالسياب إعادة طبع ديوانه "أنشودة المطر"، وتنظيم جلسات نقدية وقراءات شعرية عنه".

أعلى